الزنا والشهوة إن عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين إن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان انه كان ظلوما جهولا

الزنا والشهوة   إن عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين إن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان انه كان ظلوما  جهولا

الزنا والشهوة إن عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين إن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان انه كان ظلوما جهولا

لو بحثنا في تفسير كلمة زنا لقلنا هو كل اتصال جنسي غير شرعي بين جنسين من البشر أو كإتيان الرجل المرأة من غير عقد شرعي. ولا يمكن لنا أن نسمي زنا عندما يكون الاتصال الجنسي بين شخصين من نفس الجنس والذي أطلق عليه تسمية المثلية يعني اللواط عندما يكون الاتصال الجنسي بين الذكرين في حين عندما يكون بين الأنثيين السحاق وفي كلمة هذان هما من الشذوذ الجنسي

  • 256

الزنا والشهوة

الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم يهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين  النور 22

لو بحثنا في تفسير كلمة زنا لقلنا هو كل اتصال جنسي غير شرعي بين جنسين من البشر أو كإتيان الرجل المرأة من غير عقد شرعي. ولا يمكن لنا أن نسمي زنا عندما يكون الاتصال الجنسي بين شخصين من نفس الجنس والذي أطلق عليه تسمية المثلية يعني اللواط عندما يكون الاتصال الجنسي بين الذكرين في حين عندما يكون بين الأنثيين السحاق وفي كلمة هذان هما من الشذوذ الجنسي  أتأتون الذكران من العالمين – وتذرون ما خلق لكم من أزواجكم بل انتم قوم عادون الشعراء 65و66.

أما فما يخص الزنا  فالله قدم الزانية عن الزاني لان المرأة هي الأرض الخصبة التي سننجب أجيالا وأراد الله أن ينبهنا وان المرأة لا بد أن تتبع شرع الله في الاتصال الجنسي حتى تنجب جيل صالحا.

يقول الله سبحانه وهو خير القائلين الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين النور4 في هاته الآية ابرز لنا الله كيفية الزنا. والزاني والزانية هما شخصان غير مرتبطين بزواج آي يتم الاتصال الجنسي بين عازب وعز باء وعندما يكون احدهما مرتبط بشريك في حياته فيكون الزنا بين مشرك أو مشركة.

ومهما كان نوع الزنا فالله نبهنا ألا نقرب الزنا لأنه فاحشة وساء سبيل. ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيل الاسراء32  او كقوله تعالى والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت إيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون المؤمنون 5-7

 وساء سبيل لأنه ليس الصراط المستقيم  الذي رسمه الله في سبل مخلوقاته البشرية وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون الانعام153 ولماذا يؤكد الله على صراطه المستقيم  وما الغاية من ذلك. ثم لماذا أثار الزنا هي اثأرا سيئة صحيا واجتماعيا. في حين هناك من هو متزوج بكثير من النسوة ولا تظهر عليه أي اثأر سلبية من الناحية الصحية والاجتماعية. ترى ما السر في ذلك. ولو قمنا بجمع سلبيات الزنا لوقفنا مشدوهين من تلك الأمراض المستعصية علاجها رغم تقدم الطب في بحوثا ته في جميع الاختصاصات واكتشافه لا فضل آلات التشخيص والتحاليل . لكن عجز العلماء أمام خطورة تلك الأمراض. وفي الحقيقة الزنا هو تلبية لشهوة. فهذا زنا مع تلك لأنه أراد أن يلبي شهوته بوضع نطفة في رحمها وهي رغبت في أخذ تلك النطفة لتطفي لهب حب شهوة. ولماذا تكون تلك النطفة سببا في العديد من الأمراض في حين ان هناك من هو متزوج بأكثر من واحدة كما أن المرأة أحيانا قدرها يجرها  بالزواج بأكثر من واحد ولا نسمع بالأمراض المنقولة جنسيا إلا في حالات سنتعرف عليها أثناء تحليلنا. وفي ما يلي بعض صور لإمراض ناتجة عن الزنا او الشذوذ الجنسي  وهي كثيرة ويمكن الرجوع إليها عبر الانترانت دون اعتبار الأمراض التي لا تكون ظاهرة على الجسم كصيدا/الايدز

       

 

 هناك أطباء من روسيا اكتشفوا وان في جلد الزاني أو الزانية يؤدي إلى الإقلاع عن الزنا

 

اوضح الدكتور جرمان بيليبنكو وان جلد المدمنين على المخدرات او الزنا يفرز مادة الاندرفين التي بدورها تحدث شعورا ايجابيا عند البشر في حين يكفي أن تمارس الرياضة حتى يتمكن المخ من إفراز الاندرفين ويعطي للشخص السعادة والنشوة عوض أن نستعمل المخدرات.  يمكن أن يكون  البحث قد أدى المفعول المرجو منه إلا أن الله قال وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين  أي أن الخطاب موجه إلى المؤمنين أي الموحدين بالله كالمسلمين والنصارى واليهود حتى يشهدوا عذاب الزاني واخذ العبرة من ذلك. لكن هذا من الناحية النفسية يمكن أن يؤدي إلى تربية إصلاحية اجتماعية وأخلاقية .  إذا كيف تظهر تلك الأمراض الناتجة عن الزنا. هذا ما سأحاول تفسيره.

 النطفة والبويضة هما ماء والله قال وجعلنا من الماء كل شيء حي الانبياء30   كما جاء أيضا في سورة الفرقان الاية 54وهو الذي خلق من الماء بشرا فجعله نسبا وصهرا وكان ربك قديرا كما يقول ايضا ألم نخلقكم من ماء مهين المرسلات 20 كما جاء ايضا في سورة السجدة ثم جعلنا نسله من سلالة من ماء مهين السجدة 20.  المقصود بالماء المهين هو الضعيف الغزارة وذلك رأفة برحم المرأة وقد عبر الله عليه خلق من ماء دافق الطارق16. فلو كان الماء غزيرا مثل البول فأي رحم سيحويه.

ترى ما هي مكونات الماء. فهو يتكون من ذرتين هيدرجان وذرة أكسجين ترتبط بعضها ببعض زيادة على الأملاح المعدنية فان الماء يتكون من بلورات  عند اكتشافها من طرف العالم الياباني ايموتو مسارو فظهرت مفاهيم جديدة  عن دور الماء وعلاقته بما يحيط به ومدى تأثره بمشاعر الإنسان . فهذا العالم الياباني اكتشف وأن الماء يتأثر بما يقال حوله. فلذلك تتغير البلورات إلى أشكال حسب نوعية الكلام أو الصورة فكلما كانت الكلمة طيبة إلا وكان الشكل جميلا وكلما كان الكلام سيئا إلا وكانت بلورات الماء قبيحة ولها تأثير سلبي على صحة الإنسان وهذه بعض من الأمثلة من الصور لبلورات الماء.

كتاب الباحث الياباني ايموتو ماسارو

كتاب الباحث الياباني ايموتو ماسارو

                 بلورات عندما تقول للماء شكرا           بلورات ماء عندما  تذكر كلمة شيطان     بلورات ماء عندما تفكر سوءا     بلورات الماء وأنت تقوم                                                                                                                                      بأمر في غير طاعة الله كالزنا   

الكلام الطيب يعطي شكلا جميلا لتلك البلورات.  واثبت العالم الياباني وان الماء يحتوي من خلال تلك البلورات برنامج صفات الحياة وكل برنامج لحياة الإنسان فكلما تغير برنامج الماء إلا وتغيرت الحياة فمثلا صفات السمع والذوق واللمس أي الحواس كلها نجدها في تلك البلورات المائية.  فالماء يفهم كل الكلمات والأحاسيس والعواطف عند البشر ويتأثر بها لكنها ليس مثلما يدركها الإنسان  إنما بأسلوب طاقة كهرومغناطيسية  تحملها تلك البلورات المائية هذا خلق الله فأروني ماذا خلق الذين من دونه لقمان 11إذا فالماء يتأثر بما يدور حوله أو يسمعه ولذلك فالبسملة قبل شرب الماء جاءت لتعلمنا إن في الماء علاج كلما تصرفنا معه بحنكة وهذا ما أمرنا الله به ولا تأكلوا مما لم يذكر اسم الله عليه وانه لفسق الانعام122 . عن ابن عباس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تشربوا واحدا كشرب البعير ولكن اشربوا مثنى وثلاث وسموا إذا أنتم شربتم واحمدوا إذا رفعتم رواه الترمذي وقال حديث صحيح.  لما تذكر كلمة شيطان  في الماء تظهر لنا البلورات المائية في صورة مخيفة  ألم أعهد اليكم يا بني ان لا تعبدوا الشيطان انه لكم عدو مبين – وان أ عبدوني هذا صراط  مستقيم -  ولقد أضل منكم جبلا كثيرا أفلم تكونوا تعقلون – يس 60 الى 62

 

فبلورات الماء كما قلنا تتأثر بما حولها وتأخذ الشكل حسب ما يحيط بها من مشاعر أو كلام أو صور فمثلا لو وضعنا ماء في قارورة يحيطها غلاف ملون أو يحمل كلمات غير سليمة ستظهر لك البلورات المائية في أشكال مخيفة. ولسائل  ان يسأل لماذا التشهير بالزواج وعند المسلمين تقرأ الفاتحة. أليس ذلك عمل حلالا بينما الزنا هو عمل حرام.

اذا بعدما عرفنا وان الماء به بلورات يتأثر بما حوله وتأخذ شكل الكلام الذي تسمعه إن كان طيبا فالبلورات تكون صافية وجميلة الشكل وان كان فاحشا فذلك من أمر الشيطان فتكون الصورة قبيحة  إن الشيطان  للإنسان عدوا مبين يوسف5 وكذلك قوله الشيطان  يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء البقرة 265 ويحفظوا فروجهم  ذلك أزكى لهم  النور30  ولما نخطئ الطريق المستقيم أي أن الإنسان يخرج عما أمر به الله وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون. والزنا هو من الفاحشة التي نهى الله عنها فلا نقربه حتى لا يصيبنا سوءا لأنه من عمل الشيطان إنما يأمركم بالسوء والفحشاء البقرة 169 وقوله ايضا ولا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن الانعام151 وكما علمنا يكفي أن تقول للماء كلمة شيطان حتى تتغير البلورات المائية فبمجرد الممارسة الجنسية ألا مشروعة وذلك الإحساس الفاحش   فتتغير بلورات النطفة والبويضة من صافية إلى ماء مشوه فينتج عنه أمراضا خبيثة. وبما أن الماء يكشف ويرصد ويتفاعل مع كل ما هو محيط به سواء كان صورة أو صوتا. فالزنا هو كلام قبيح ينتهي  بفاحشة. والنبات إما أن يكون نباتا حسنا إذا كانت النطفة وضعت كما أمر بها الله أو تكون مشوهة عندما تكون خالفت أمر الله فينجر عن ارتكاب تلك الفاحشة أمراض يصعب علاجها. هذه شهادة من الماء في الدنيا اما شهادة الآخرة عندما يسأل عما فعل في الدنيا فيكون الجواب يوم نختم على أفواههم "كفاكم حديثا كذبا وإضلالا في الدنيا" وتكلمنا أيديهم وتشهد أرجلهم بما كانوا يكسبون يس64. فالماء هو جند من جنود الله والتاريخ البعيد او القريب أعلمنا وان غضب الله فهناك جنوده كالماء والرياح والنار هي التي تعذب كل من خرج عن طاعته. فكيف انتهى مصير قوم لوط "و كان عذاب قوم لوط في ساعة الصّبح عندما أرسل الله تعالى سيدنا جبريل عليه السلام بسخط الأرض التي هم فيها قال تعالى ( و جعلنا عاليها سافلها ) أي قام جبريل بجناحيه بقلب القرية رأسا على عقب و أمطرت السماء عليهم حجارة من سجيل و كان هذا هو عذاب الله تعالى إلى قوم لوط أي سخط القرية التي هم فيها و لم يبق منها شيء جزاء بما كانوا يفعلونه من سوء و عدم طاعة الله تعالى و عدم طاعة سيدنا لوط عليه السّلام  وأمطرنا عليهم مطرا فانذر كيف كانت عاقبة المجرمين الاعراف 84" وأقوام أخرى كقوم نوح او فرعون اما في التاريخ القريب  كقوم لمبوكا في سنة 2014. وقصة بومباي(مدينة الخطيئة في ايطاليا التي انتشر فيها الفحش بصفة مروعة) المشهورة التي كان قومها في الفحشاء غارقين وكانوا يتباهون في رسوماتهم بحياة المجون والانحلال الأخلاقي وتركوا رسوماتهم وهم يمارسون الفحشاء حتى في الأماكن العامة. وكان سكان بومباي لهم حضارة متقدمة جدا وكانت لهم مسارح أجمل من مسارح الرومان من حيث الهندسة والزخرفة. وفي صائفة 79 ميلادي ثار بركان فاحدث دخانا فغطى السماء وتحول النهار إلى ليل ثم انفجر البركان فقتل سكان المدينة عن بكرة أبيهم  في خطفة عين وطمس رمادها كل المدينة ولم يقع اكتشافها الا بد 1600 عام ووجدوا موتى المدينة في أوضاعهم التي كانوا عليها أثناء الموت. هذا كان في الظاهر وكلما الفحش ظاهري الا وكان انتقام الله ظاهري ويتركه عبرة لمن يريد ان يعتبر. وفي تونس هناك مثل شعبي يترجم عواقب الماء  والملح لهما تاثير كبير في أثار النكران بالذات او العشرة يقول المثل طاح فيه الماء والملح اللي كلاه 

 

هذه قصة بومباي  من حضارة متطورة إلى حضارة فاحشة إلى بركان وأثاره على السكان وهم في أوضاعهم التي كانوا عليها أثناء الموت قل سيروا في الأرض  فانظروا كيف كان عاقبة المجرمين النمل 69

 اما الزنا فلا يكون الا في الخلوة ولذا كان جند من جنود الله الماء خلق من ماء دافق وعندما يتأثر الماء بما حوله فتكون النطفة عند الزنا مشوهة وتنجر عنها  أمراض خبيثة  يصعب علاجها وتبقى مشوهة لكل زان أو زانية. فالله اختار جنوده في كل الوضعيات لينتقم لكل من يخرج عن أمره ويتبع سبيل الشيطان. ولا ننسى وان الماء كان عرش الرحمان  وكان عرشه على الماء ليبلوكم ايكم احسن عملا هود7 

لهذا نفهم وان الله أراد ان يعرفنا وان الأمانة التي حملها الإنسان هي صعبة ويجهل أسرارها إن عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين إن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان انه كان ظلوما  جهولا الأحزاب 72 . لما قال الله وان لكل سماء أمرها يعني وان من دور الماء لا يكفي أن يطفأ عطش مخلوقاته وهو ضروري لتثبيت الحياة لكل مخلوقاته من نباتات وحيوانات وبشر فالماء يراقب كل  عواطفنا وكلامنا  وهو عنصر أساسي وثابت في كل مخلوقاته والجندي دوره الحراسة واليقظة من كل متسلل بدون رخصة ذلك دور الماء (لان %70 من سطح الأرض ماء%97.5  منها مياه مالحة في البحار والمحيطات  و%1  مياه عذبة في البحيرات والأنهار وباطن الأرض صالحة للاستخدام الآدمي و%68.9  مياه عذبة فوق الكوكب في شكل جليد). وبما أن السماوات والأرض والجبل أشفقن من حمل الأمانة لإدراكها بدور الماء الذي كائن فيها و لذلك لما يحصل الزنا بين شخصين هي معصية لأمر الله فتلك النطفة والبويضة تكونا مشوهتان وأثارهما وخيمة على صحة الإنسان في حين لو ضعت تلك النطفة في مكان شرعي  تكون صافية ونباتها يكون حسنا. وأمر الله هو ثابت على كل بني ادم وتلك أيضا أحكام الله التي جاء بها في الكتاب المحفوظ ككل نفس ذائقة الموت ولمّا ينزل ماء من السماء فتنبت زرعا. ولسائل ان  يسال لماذا لا نرى هذه الأمراض عند الحيوانات رغم كثرة التزاوج. والجواب هو أمر ربك وجاء في الكتاب المحفوظ.

 عن عمر رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه رواه البخاري ومسلم. الهجرة هنا أردت بها  هجرة معاصي والابتعاد عن الخبائث وإتباع الصراط المستقيم. والنية الصالحة أساس العمل الصالح وتقترن به ، أما النية السيئة فإذا اقترنت بالعمل الغير الصالح كالزنا فان عواقبه تكون وخيمة.  واخر ما ظهر من الأمراض الخبيثة في عصرنا انقل هاته القصة الرهيبة عن سرطان العين. والعين بها ماء مالح "فوجئ رجل أربعيني من هونغ كونغ أنه مصاب بمرض خطير في عينيه بسبب تصفّحه هاتفه الخلوي ليلاً. وبدأت بوادر المرض عندما شعر بعدم قدرته على الرؤية بوضوح، إضافة إلى ظهور بقع حمراء تغطي كامل عينيه. وقد أظهرت الفحوص التي خضع لها أنه مصاب بنوع نادر من السرطان أيّ سرطان العين. أمّا السبب فهو استخدامه لهاتفه الخلوي لمدّة 30 دقيقة يومياً قبل خلوده إلى النوم وفي غرفة مظلمة. فقد أكدت بعض الدراسات العلمية إلى أنّ الضوء الذي يصدر عن شاشات الأجهزة الخلوية يؤدي إلى موت الخلايا المكوّنة لشبكية العين ويُلحق الضرر بالنظر." ونتيجة هذا المرض هو عصيان أمر الله الذي جاء في كل الكتب التي انزلها الله على كافة الأنبياء والرسل ان نبتعد عن الفحشاء والمنكر وان الله لا يظلم أحدا  وذلك بما قدمت يداك وان الله ليس بظلام للعبيد الحج 10

قبل أن انهي سأضرب مثلا على تنوع الماء ومفعوله الايجابي أو السلبي. الصيادلة يعرفون أن العنب الأحمر غني بمواد كيميائية مفيدة لمعالجة الكثير من الأمراض. فهي تتكون من الانتوسيان الذي يعالج البواسير وفقدان المناعة الذاتية كما أن هذا العنب غني بمادة ريسفيراترول التي تقاوم الخلايا السرطانية وغيرها من الأمراض واسألوا أهل الاختصاص عن ثمنها. في حين أن العنب الأحمر لما يتحول إلى خمر فان تلك المكونات تفقد مفعولها وأسالوا شاربي الخمر عن الأمراض التي تصيبهم فتنعكس الآية من مقاومة إلى إضعاف المناعة. في حين أن  الخميرة لما  توضع في الطحين نحصل على الخبز. فما الذي غيّر ماء العنب ليست الخميرة إنما النّية ما بين ما هو خارج عن صراط الله وما هو في صراطه.

ثم لماذا ماء زمزم يشفي الأمراض. الجواب بسيط جدا لان ذلك الماء هو صاف من كل البلورات المائية الملوثة وبالعكس عندما يشرب ماء زمزم فانه يخرج الملوث من الجسم ويأخذ مكانه فتصبح كل الخلايا نظيفة من تلوث فتنقلب الخلايا المريضة إلى خلايا صافية ناصعة فينقلب أيضا الداء إلى شفاء بعدما تمت زحزحة الماء الملوث والقبيح. فماء زمزم ينقي ماء الجسم الملوث ويحوله الى ماء صاف نظيفا من كل تلوث شريطة ان تكون النية صافية وطلب الشفاء من الله والاعتقاد في شفاءه وقدرته على تحويل الداء الى شفاء. فماء زمزم ينقي كل خلايا الجسم والحاملة لماء ملوث كما ينقى االثوب الابيض من الدنس. فالطبيب يزيح الصديد من الجرح حتى يتمكن من معالجته وإزالة كل تعفن أصابه

 أما فيما يخص الزواج من غير المسلمين أو المسلمات أي المشركين أو المشركات فقد جاء بشروط أخرى في الآية 221 من سورة البقرة ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولا أمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولائك يدعون إلى النار والله يدعوا إلى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون . قال للناس أي ذكر أو أنثى دون اعتبار العقيدة التي هو أو هي عليها

وان هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون الانعام 153

وما كان الله ليضل قوما بعد ان هداهم حتى يبين لهم ما يتقون ان الله بكل شيء عليم التوبة116

إن وفقت فهذا من فضل الله وان فشلت فذلك من نفسي فاستغفر الله لي ولكم وهو الغفور الرحيم